• ×
  • تسجيل

الجمعة 23 فبراير 2018 اخر تحديث :

قائمة

حظر بيع السجائر الإلكترونية للقصر في أمريكا

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
واشنطن - رويترز اقترحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قواعد يوم الخميس من شأنها أن تمنع بيع السجائر الإلكترونية إلى أي شخص دون سن 18 عاما لكنها لن تحد من المنتجات ذات النكهة أو المبيعات عبر الإنترنت أو الإعلان الذي يقول المدافعون عن الصحة العامة إنه يجذب الأطفال.

ومن شأن هذا الاقتراح الذي طال انتظاره أن يخضع صناعة السجائر الإلكترونية البالغ قيمتها ملياري دولار للتنظيم الاتحادي للمرة الأولى.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن الاقتراح هو أول خطوة "تأسيسية" نحو قيود أوسع نطاقا إذا بينت الأدلة العلمية ضرورة مثل هذه القيود لحماية الصحة العامة.

ويقول معارضو الإعلان عن السجائر الإلكترونية إنه يخاطر بتقريب الجيل الجديد من السجائر العادية في الوقت الذي لا يعرف فيه سوى القليل عن الآثار الصحية على المدى الطويل لهذه المنتجات.

وقالت اريكا سوارد من الجمعية الأمريكية لأمراض الرئة "خلاصة القول أننا لا نعرف ما هي العواقب على المدى القصير أو المدى الطويل لاستهلاك السجائر الإلكترونية."

والسجائر الإلكترونية وسيلة بديلة لتدخين التبغ ويقول المدافعون عنها إنها أقل ضررا من السجائر العادية وتساعد في الإقلاع عن التدخين.


الرياض نت