• ×
  • تسجيل

الجمعة 23 فبراير 2018 اخر تحديث :

قائمة

الأمم المتحدة تحذر من زيادة الوفيات بسبب المخدرات

مع زيادة المساحة المزروعة بالأفيون

بواسطة : admin
 0  0  723
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
فيينا - د ب أ ذكر مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الجمعة أن الدول في مختلف دول العالم يمكن أن تواجه قريبا زيادة الوفيات بين متعاطي المخدرات بسبب وصول مساحة الاراضي المزروعة بالافيون إلى ارتفاع تاريخي هو 3500 كيلومتر مربع العام الماضي.

وكانت مساحة تلك المنطقة التي زادت خمسة بالمئة عن العام الماضي الاعلى منذ بدء الاحتفاظ بالتسجيلات الدولية لمساحات الاراضي المزروعة بالافيون في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي لاسيما بسبب زيادة بنسبة 7 بالمئة في زراعته في أفغانستان عام 2014 طبقا لما ذكره المكتب في تقريره السنوي بشأن المخدرات في مختلف دول العالم.

وأنتج المزارعون الأفغان 6400 طن من الخشخاش الذي يستخرج منه الأفيون عام 2014، ليمثل 85 بالمئة من محصول الافيون في العالم.

وكانت لاوس وميانمار من الدول الاخرى الرئيسية المنتجة للأفيون الذي يستخرج منه الهيروين.

وقالت أنجيلا مي المحللة البارزة لدى المكتب التابع للامم المتحدة "يمكن أن يؤدي ذلك قطعا إلى مزيد من الوفيات"

وأضافت أن الدول المستهلكة يمكن أن تواجه أيضا زيادة أعداد متعاطي المخدرات الذين يحتاجون إلى علاج طبي. ولم تتسبب زيادة مستويات الانتاج في السنوات الاخيرة في ارتفاع إمدادات الهروين في معظم الاسواق. لكن المكتب حذر في تقريره السنوي العالمي بشأن المخدرات من أن هناك مؤشرات أولية لتوجهات سلبية في الدول المستهلكة بما في ذلك ارتفاع أعداد الوفيات وحالات الطوارئ الصحية المتعلقة بالهيروين في بريطانيا والولايات المتحدة.

وقال المكتب إن الهيروين الذي يجرى بيعه اليوم يبدو أيضا أنه أنقى وأرخص ثمنا.

جريدة الرياض
السبت 10 رمضان 1436 هـ - 27 يونيو 2015م - العدد 17169, صفحة رقم ( 30 )