• ×
  • تسجيل

الجمعة 23 فبراير 2018 اخر تحديث :

قائمة

برنامج توعوي لتهيئة الطلاب للاختبارات وما بعدها في المدارس الثانوية

ينظمه فريق توعية الشباب بفعاليات متنوعة

بواسطة : admin
 0  0  489
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الرياض – حمد بن مشخص افتتح فريق توعية الشباب التطوعي (شامخ) أمس برنامجه التوعوي التثقيفي لطلاب المرحلة الثانوية عن فترة الاختبارات تحت عنوان التهيئة للاختبارات وما بعدها. ويشمل البرنامج العديد من الفعاليات والمحاضرات والمعارض واللقاءات في عدد من المدارس الثانوية بالرياض.

وفي انطلاقة الفعاليات التي نظمها الفريق في ثانوية عرقة، افتتح عدد من مسؤولي فريق شامخ مع إدارة المدرسة ومنسوبيها المعرض التوعوي، والذي شمل العديد من الأفلام التوعوية عن ظاهرة رمي الكتب الدراسية والقائها في الطرقات، وكتيبات توعوية بنظام الانفوجرافك.

ثم القيت العديد من الكلمات والمحاضرات، بدأت بمحاضرة للأخصائي النفسي وعضو فريق توعية الشباب التطوعي د. عبدالله الوايلي عن الاستعداد للاختبارات بين التهويل والواقع، وشملت تأكيدًا على أهمية الاهتمام بفترة الاختبارات دون قلق وتوتر غير طبيعي، ومع ضرورة اتخاذ العديد من الطرق للاستذكار والبعد عن السلبيات التي ربما تؤدي للإخفاق وحتى الانحراف.

وفي المحاضرة الثانية، حذر أعضاء فريق توعية الشباب من وقت ما بعد الاختبارات وانتشار السلبيات فيه، ووقوع العديد من الشباب في الانحراف، من خلال عدم استغلال هذا الوقت فيما يفيدهم، ووصفوا هذه اللحظات بأنها القاتلة بعد الاختبارات، وتحدث بها التجمعات خارج المدارس وانتشار مخاطر التفحيط وترويج المخدرات.

وقد شملت الفعاليات استقبال الأسئلة من الطلاب، وتخصيص ركن للاستشارات وتوزيع العديد من النصائح المناسبة للطلاب، كما تحوي وسائل التوعية على استخدامات مكثفة للتقنية وبرامج التواصل الاجتماعي.